أعلان الهيدر

السبت، 1 يوليو 2017

الرئيسية الأهلي ينجو من "مصيدة" زاناكو بـ"نقطة" الحياة في دوري الأبطال.. نقاط القطن تضمن التأهل!!

الأهلي ينجو من "مصيدة" زاناكو بـ"نقطة" الحياة في دوري الأبطال.. نقاط القطن تضمن التأهل!!

الأهلي ينجو من "مصيدة" زاناكو بـ"نقطة" الحياة في دوري الأبطال.. نقاط القطن تضمن التأهل!!
فرط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في فوز سهل له اليوم السبت بعد أن اكتفى بالتعادل السلبي أمام فريق زاناكو الزامبي بالمباراة التي جمعت بينهما بالجولة الخامسة من المجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة دوري الأبطال الإفريقي والتي أقيمت بزامبيا.
وجاء هذا التعادل ليجدد الأهلي فرص البقاء والتأهل لدور الـ 8 للبطولة، بعد الخسارة الأخيرة أمام الوداد المغربي، ويرتفع رصيده لـ 8 نقاط وارتفع رصيد زاناكو لـ11 نقطة متصدرا المجموعة.
ويكفي الأهلى الفوز على القطن الكاميروني فى الجولة الأخيرة فى مصر من أجل العبور لربع النهائي، وذلك حال خسارة زاناكو من الوداد وتسجيل الأحمر عددا من الأهداف ليصعد بفارق الأهداف، منتظر نتيجة الوداد والقطن فى الكاميرون اليوم أيضا.
بدأ الأهلي، بهجوم مبكر، وسيطرة على الكرة في منتصف الملعب، نتيجة اعتماد على الرباعي عبدالله السعيد ومؤمن زكريا وأحمد حمودي وجونيور أجاي في الخط الهجومي، وكانت له الأفضلية في أول خمس دقائق لللشوط وتهجيد مرمى زاناكو. 
وفي الدقيقة 5 يدخل حمودي منطقة جزاء زاناكو ويمرر عرضية لكن سهلة على الفريق الزامبي، ويواصل الأهلي سيطرته على اللقاء، ويطلق حمودي كرة قوية في الدقيقة 10 يتصدى لها حارس زاناكو ببراعة ويخرجها لركنية.
ويعتمد زاناكو على الهجمة المرتدة على مرمى ودفاع النادي الأهلي لكن دون أي جدوى، وفي الدقيقة 17 يرفض أجاي التقدم للنادي الأهلي بعد أن انفرد بمرمى زاناكو وسدد الكرة لترتطم بالقائم في أخطر فرص اللقاء، مع تغيير أول للنادي الأهلي، بخروج حمودي ونزول وليد سليمان.
وفي الدقيقة 20، مع ظهور أول لوليد سليمان يسدد كرة قوية تمر خارج المرمى، مع هيمنة للنادي الأهلي على المباراة دون تسجيل أهداف، ويفشل لاعبو زاناكو بعد مرور أكثر من 20 دقيقة في تهديد دفاع الأهلي والحارس شريف إكرامي.
ويكثف الأهلي، من هجومه عن طريق طرفي الملعب، أحمد فتحي والتونسي علي معلول، وفي الدقيقة 33 يسدد وليد سليمان كرة على مرمى زاناكو دون أي خطورة، مع اعتماد الفريق الزامبي على الكرات الطولية تصل بسهولة لدفاعات الأهلي والحارس إكرامي.
وفي الدقيقة 36، يظهر من جديد مؤمن زكريا، ويشكل خطورة على مرمى زاناكو، وينطلق المدافع أحمد فتحي، في الدقيقة 38 بعد تمريرة اللاعب وليد سليمان يتدخل الحارس الزامبي ليخرج الكرة لركنية.
ويتصدى شريف إكرامي لتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكن تصل سهلة للحارس شريف إكرامي، يرد بعدها مؤمن بهجمة مرتدة على زاناكو لكن دون عنوان على المرمى الزامبي.
وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين مع سيطرة قوية للمارد الأحمر في الشوط.
ومع انطلاق الشوط الثاني، يبدأ لاعبو زاناكو في التواجد والانتشار داخل الملعب والضغط على الأهلي، ومع أول دقائق الشوط، يحصل الفريق على ركنيتين، وفي الدقيقة 51 يواصل حارس زاناكو التصدي لهجمات الأهلي ويبعد الكرة من على رأس أحمد حجازي.
ويرد زاناكو بهجوم مرتد في الدقيقة 54 مع تسديدة لكن تمر بسلام على مرمى إكرامي، وينشط من جديد فريق زاناكو ويشكل خطورة على مرمى الأهلي، مع ضياع أخطر فرص فريق زاناكو في الدقيقة 59 بعد أن مرت الكرة بجوار القائم من تسديدة قوية.
ومع مرور الدقيقة 63، يفتقد لاعبو الأهلي الدقة في التمرير، مع سرعة في إنهاء الهجمة دون تركيز، ليطالب حسام البدري المدير الفني للأهلي، اللاعبين بالتركيز، وفي الدقيقة 66 يواصل حارس زاناكو ساماتا التصدي لهجمات الأهلي ويتصدى لأخطر فرص اللقاء من وليد سليمان بعد تعاون مع أجاي داخل منطقة الجزاء.
ويواصل الأهلي، فرض سيطرته على منطقة وسط الملعب، ويتسارع أجاي ووليد سليمان على ضياع الفرص أمام الزامبي، ويسدد أجاي كرة في منطقة الجزاء في الدقيقة 76 ترتطم بالدفاع، ويدفع البدري بالورقة الثانية له في المباراة بنزول اللاعب صالح جمعة بدلا من اللاعب عبدالله السعيد في الدقيقة 78، لتنشيط الناحية الهجومية للفريق.
ويكثف الأهلي، من هجومه في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء، عن طريق صالح جمعة بعرضية في الدقيقة 86 داخل منطقة جزاء زاناكو لكن سهلة في يد الحارس، ويواصل الحارس ساماتا تصديه لهجمات الأولى ويتصدى لعرضية صالح جمعة في الدقيقة 89 قبل رأس أجاي.
ويحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقتا بدلا من الضائع للشوط الثاني، دون جديد في اللقاء لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.